الرئيسية / اعمال الديكور المنزلية / خمس اخطاء احذر منهم عند اختيار الوان الدهان

خمس اخطاء احذر منهم عند اختيار الوان الدهان

خمس اخطاء احذر منهم عند اختيارك الوان الدهان

إختيار لونٌ مُحدد لجدرانك قد يكون أمرٌ صعب، فهناك مئات الدرجات المختلفة لكل لون ولا عجب أن اختيار لون دهان قد تكون لحظة حاسمة. على كل حال، هناك أمورٌ عليك الحذر منها أثناء اختيار ألوان الطلاء، فتجنب تلك الأخطاء سيجعل إختيار الألوان أكثر سلاسةً.
الخطأ الأول الذي عليك الحذر منه هو اختيار اللون بناءً على كاتلوج الطلاء، فمستطيل الطلاء الصغير هذا ليس كافيًا لإختيار اللون الأنسب، وبالتالي عليك اختيار ألوانٌ قليلة تشعر أنها مناسبة ثم إدهنهم على مساحة واسعة من جدرانك، وهذا سيساعدك في اختيار اللون.

الخطأ الثاني الذي يقع به الناس هو إختيار لون يهمل تأثير الضوء الطبيعي والضوء الإصطناعي، فإن اللون لا يظل نفسه طوال اليوم. لذا عليك اختيار لون يبدو جذابًا طوال اليوم.
هناك خطأٌ آخر يرتكبونه الناس وهو إختيار الألوان قبل الأثاث. قد يبدو أن فَرش غرفة تم بها طلاء الجدار أمرٌ منطقي ولكنه ليس كذلك، فيجب أن تكون ألوان جدارك مستوحاة من ألوان الأثاث.
إختيار لونٌ غامق يعجبك هو خطأٌ آخر عليك تجنبه. إختار صبغات خفيفة وألوان ناعمة محايدة كألوان أساسية واختر لون داكن كلون لهجة. ولكن لا تنسى أن الألوان المُحايدة ستكون أجمل مع الألوان التي تملك لهجة.

الخطأ الأخير هو التمسك بالتفكير العام كثيرًا. فعليك ألا تتمسك بالألوان المحايدة فقط لأنها تعكس الظل على الجدران الأُخرى، وإن لم يروق لك ذلك، اختار درجة مختلفة من ألوان السجاد. وكُن جريئًا وجرب بنفسك. وهكذا ستتخطى مشكلة إختيار الألوان وتحصل على مزيج جديد جميل، فإختيار الألوان الصحيحة مُهمٌ أيضًا لحياة غنية بالألوان وليس ديكور وحسب، اجعل إختيار الألوان أمرٌ تستمتع به وستعجبك النتائج بالنهاية. واليكم بعض الصور المليئة باخطاء الدهان وعدم تناسق الالوان

الكاتب: احمد عبد العظيم

إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد قل ربي أعلم من جاء بالهدى ومن هو في ضلال مبين، وما كنت ترجو أن يلقى إليك الكتاب إلا رحمة من ربك فلا تكونن ظهيرا للكافرين، ولا يصدنك عن آيات الله بعد إذ أنزلت إليك وادع إلى ربك ولا تكونن من المشركين، ولا تدع مع الله إلها آخر لا إله إلا هو كل شيء هالك إلا وجهه له الحكم وإليه ترجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *