الرئيسية / مقالات هندسية و منوعات / التوظيف / ما هي نقاط القوة والضعف لديك؟
نقاط القوة والضعف لديك
نقاط القوة والضعف لديك

ما هي نقاط القوة والضعف لديك؟

ما هي نقاط القوة والضعف لديك؟

خلال مقابلات العمل هناك أنواع معينة من الأسئلة التي تميل إلى جعل المقابلة ذات مظهر معين و بغض النظر عن موقف الشركة. يعد هذا السؤال واحد من أسئلة المقابلة الأكثر شيوعا هو “ما هو أكبر نقاط ضعف لديك؟” غالبا ما يسبقها أو يليها “ما هو أعظم نقاط قوة لديك؟” هذه الانواع من الأسئلة يمكن أن تصاغ في الكثير من الطرق المختلفة، ولكن دائما ما تسعي لنفس الهدف من وجهة نظر من يجري المقابلة.
مع هذين السؤالين، مدير التوظيف يحاول تحديد ما هي الأصول التي لديك من شأنها أن تساعدك على النجاح في هذه المهمة إذا تم تعيينك في هذه الوظيفه، وكذلك ما هي الاشياء التي تسبب لك مشكلة تعيق سير النجاح. في كلتا الحالتين، فإنه من المهم وضع الايجابية على الصفات الخاصة بك عند الاستجابة لهذا النوع من الاسئلة – فقط يمكنك وضع التركيز على المهارات ونقاط القوة الخاصة بك.

وهنا سوف تجد نماذج أسئلة المقابلة المتعلقة ب نقاط القوة والضعف والتحديات والإنجازات، جنبا إلى جنب مع أمثلة من افضل الإجابات التي شاهدتها علي اكبر المواقع العالمية الاجنبية. ولكن احذر قد لا تناسب ظروفك الشخصية فهي مجرد امثلة من اشخاص اخرين لتكون بعض الافكار فيما يفيدك … ولكن اقول لك لتكوين قوتك العملية اعرف نقاط ضعف الاخرين اولا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *