الرئيسية / مقالات هندسية و منوعات / الاعمال التجارية / نموذج سياسة الجودة و اهداف الجودة

نموذج سياسة الجودة و اهداف الجودة

نموذج سياسة الجودة و اهداف الجودة

بعد ان تم شرح كيفية كتابة سياسة واهداف الجودة هناك العديد من النماذج التي يمكن صياغتها بما تراه الادارة العليا للمنظمة وبما يتناسب معها وكما وضحنا سابقا انه لابد ان يتضمن الالتزام بمتطلبات العملاء والتحسين المستمر بجانب ان يتم توافر الاسس الخاصة ب اهداف الجودة وان يتم التبليغ والعمل علي فهمها داخل المنظمة واخيرا ان يتم مراجعتها لضمان ملائمتها مع سير العمل وفيما يلي نموذج مقدم من موقع عقل المهندس لاهداف الجودة و سياسة الجودة.

نموذج رقم ١

 ان شركة ……….. منذ ان اسست وهي تسعى دائما لتحقيق اهداف معينة لتصل بالمستوى المطلوب لكسب رضاء العميل لهذا قد وضعت نظام إدارة الجودة على أساس متطلبات ومعايير  ايزو 9001:2000. كما اننا نركز تركيزا كبيرا على الاستمرار في تحسين عملياتنا وخدماتنا لتتجاوز متطلبات ورضاء العملاء.

شركة ………….. تتبنى مبداء الادارة السلمية من خلال بناء عملية التحسين المستمر داخل الشركة للوصول الى السياسة التالية:- ( هذه هي سياسة الجودة)

  • تحديد والقضاء على جميع أشكال النفايات التي لا تحقق قيمة للعميل وللوصول الى بيئة نظيفة.
  • خلق ميزة تنافسية لصالح العميل والمشروع كله.
  • باستمرار إضافة قيمة إلى العمليات وجميع جوانب الأعمال التجارية.
  • توفير منتجات عالية الجودة والخدمات بشكل كامل لتلبية متطلبات وكسب رضاء  العملاء.

 وكجزء من هذه التطلعات لبناء التحسين المستمر حددنا الاهداف السابقة بما في ذلك الاتي:- (وهذه هي اهداف الجودة كما تم شرحها سابقا)

  1. الحد من نسبة الاعمال المرفوضة لتصل الى 1% بحلول عام ٢٠١٧
  2. التقليل من عدد الشكاوى المقدمة من العملاء لتصل الى 1% بحلول عام ٢٠١٧
  3. زيادة مستوى كسب رضاء العميل.

ان شركة ……………….. تستعرض هذه الاهداف بصفة دائمة اثناء الاجتماعات الدورية للمديرين  كما ان هناك نظام تدريبي متكامل للموظفين لمعرفة هذه السياسة و فهمها وتنفيذها.

وانا كمديرا عاما ملتزم التزاما كاملا بضمان تنفيذ هذه الاهداف والتحسين المستمر لنظام إدارة الجودة هذا.

وسياسة نظام ادارة الجودة هي وثيقة حية لبناء مجتمع داخل الشركة به روح الفريق الواحد لتحقيق هدف واحد وهو التحسين والتقدم المستمر لكسب رضاء العملاء.

هناك العديد من النماذج وتختلف طريقة الكتابة من شخص الي اخر فالمنموذج المرفق هو نموذج مقدم من موقع عقل المهندس وكما يمكنك اعادة صياغة النموذج بما يتناسب مع متطلبات منظمتك من خلال استخدام اجرآت الجودة التي سوف يتم العمل عليها وتشغيلها لتلبية متطلبات ISO 9001 وكلها تتمحور حول رضاء العملاء

 

لاتنسى تقييم هذا الموضوع

سوف يتم اضافة العديد من النماذج حالما تسمح الفرصة لكتابة نماذج اخرى فيرجي منك زيارة هذه الصفحة من فترة الي اخرى كما يسعدنا اضافة النموذج الخاص بك عبر التعليقات لزيادة الوعي

نسخة المقال الكلاسيكية
تقييم المستخدمون: 4.7 ( 4 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *